الجمعة، 22 يونيو 2007

صراع مع شيطان يسكنني

لماذا انا شاحب بهذا الشكل , وما هذا الذي ينازعني السيطرة على جسدي , وأي رغبة في التحدي هذه أملك 0في صراع مانوي , أسطوري , بين قوة خفيه شيطانية , وبين روح بشرية ضعيفة , وجدت نفسي متورط في هذا الصراع الوجودي , أنه الصراع على جسدي 0بدأ الصراع مع هذه القوة بترديدي سور من القرآن , بدأت بالمعوذتين والإخلاص , وتصاعدت وتيرة الصراع , كأنه يرفض أن يسمع ما أقرأ , بدأ يخنقني , وكأني غارق في بركة ماء ,أحسست أن روحي كادت تفارقني وتخذلني وتترك جسدي فريسه لهذا الشئ , تزايدت وتيرة الصراع وقوته مع ترديدي مجموعة من الأحاديث والأذكار وآيات أخرى لا أتذكرها 0في هذه الأثناء انتبهت إلى المشهد( تماماً كأنني خرجت من صراع داخلي يحتويه جسدي لآخر خارجي يحتوي جسدي) 0في صراعي الخارجي رأيتني في حمام واسع , أحارب جسدي , أو بالأحرى شيئا خفياً يسكن جسدي , اتضحت ملامح الصورة أكثر وأكثر كأن هناك ما ينزع ملابسي , يمزق قميصي أو جلدي فلا أتذكر أنني كنت مرتدياً شيئاً ,جذبني من يدي المقيدتين إلى عنقي كأني فرعوني منقوش على جدران معبد آموني , جذبني إلى طرف آخر من هذا المكان الرحب لأجد نفسي أمام مرآة كبيرة لم أرى فيها جسداً غير جسدي , إلا أني رأيته ليس بعيني , لكنني وجدته ولا أدري كيف 0أثناء هذا المشهد كان صوتي يعلو بالذكر, كنت أراه يضعف, تماما كما أنا, قررت الاستمرار في المواجهة, رغم تصاعد حدة الصراع 0كان هناك شئ يقيني داخلي أن نتيجة هذا الصراع نتيجة حاسمة لا تقبل التخاذل والخسران ,وثاورني تساؤل غريب , لماذا أنا من يصارعة وهو في جسدي , ودون أن يساعدني أحد , ولماذا نتواجه في هذا المكان0ها أنا أقرأ آية الكرسي , وهنا أحسست انه انهزم , وأن نفسي بدأ يعود ملكي , أو هو عاد فعلا , ودون أن أرى شكله , توعدني وهو واقف أمامي ,وبدوري ظللت أردد ما أحفظ من سور وأذكار 0هنا أستيقظت من ثباتي , جلست على السرير , ظللت أفكر فيما كنت أحلم , ولم أتذكر , نفضت عني أفكاري , وقمت لأصلي العصر , ثم جلست أقرأ في كتاب كان بجواري , دون أن أفكر فيما كان الحلم , فعاده ما أنسى ما أراه في نومي 0وفجأه قفز في ذهني الصراع من بدايته , وكأني أشاهده مرة أخرى في صحوي , أنقبض قلبي حتى تذكرت النهاية , وأنني طردته من جسدي , لكن أمنية واحدة غزت عقلي ورددها لساني [ أتمنى حقاً أن أكون انتصرت عليه ]0

هناك 4 تعليقات:

MAKSOFA يقول...

يأبني ياحبيبي
ابقي أتغطي كويس وانت نايم
والنبي شيل الورد فيرفيكشن دي لحسن بتغظيني وانا بأعلق

أشرف جهاد يقول...

مرحبا مكسوفة
نورت اناملك مدونتي
ولاجل عيونك شيلت الورد فيرفيكيشن
أتمنى دوام زيارتك

Unknown يقول...

واتمنى انا برضه انك و اننى ننتصر عليه

حياتنا صراع دائم لا ينجينا منه الا الاحتماء بالله و لكن هل تساعدنا خطواتنا فى الوصول الى الله ام تخذلنا


تحياتى

أشرف جهاد يقول...

هلا بيك , واي مي

علينا السعي , وعلى الله ادراك النجاح .
أتمنى دوام رؤيتك على صفحاتي الهزيلة .